هل تتفوق نيسان أرمادا 2025 الجديدة على سيارة إنفينيتي QX80 2025

لقد طورت نيسان تدريجيًا سيارة أرمادا الرياضية متعددة الاستخدامات من شاحنة حقيقية بهيكل مغلق إلى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مخصصة للنقل العائلي. هذا التحول أوضح من أي وقت مضى في الجيل الثالث الجديد من أرمادا الذي سيصل في عام 2025. على الرغم من أنها لا تزال قائمة على الإطار ومبنية لتقديم قدرات قوية، إلا أن نيسان أرمادا 2025 توضح تركيز شركة صناعة السيارات اليابانية على تعزيز وظائف الصفوف الثلاثة ورفع مكانة سيارات الدفع الرباعي. مع التصميم المميز، وناقل الحركة المحدث، ومجموعة من الميزات، ومستويات القطع الجديدة الرائعة، يبدو أن نيسان أرمادا 2025 في أفضل حالاتها حتى الآن.


هل تتفوق نيسان أرمادا 2025 الجديدة على سيارة إنفينيتي QX80 2025
هل تتفوق نيسان أرمادا 2025 الجديدة على سيارة إنفينيتي QX80 2025


هذه ليست كروس أوفر

لم تتغير بعض الأشياء في أرمادا الجديدة. في المقام الأول، لا تزال سيارة رياضية متعددة الاستخدامات حقيقية، مبنية بهيكل على إطار وتوفر دفع خلفي أو رباعي. إنها أطول وأعرض وأعلى قليلاً من سابقتها، التي طرحت للبيع في عام 2017. يعتمد عدد المقاعد لسبعة أو ثمانية ركاب على ما إذا كان المشترون يقومون بتكوين الصف الثاني بمقعد ثلاثي أو كراسي كابتن فردية.

كما هو الحال دائمًا، تشترك أرمادا الجديدة في الأساسيات مع QX80، السيارة الرياضية الرائدة من إنفينيتي، فرع نيسان الفاخر. كما أعيد تصميم QX80 وأرمادا لعام 2025، حيث يتم تبديل كل من محرك V-8 سعة 5.6 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات إلى محرك V-6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر مرتبط بعلبة تروس من تسع سرعات. في كليهما، ينتج محرك V-6 عزم دوران يبلغ 516 رطل قدم، على الرغم من أنه في أرمادا ينتج 425 حصانًا بينما يعطي QX80 450 حصانًا. وذلك لأن QX80 مضبوطة للاستفادة من وقود 91 أوكتان ممتاز بينما تسعد أرمادا بالعمل بوقود عادي 87 أوكتان. لا تهتم بوضع عصير اختبار عالي في أرمادا سعياً وراء المزيد من القوة: تقول نيسان إنها لم تُصمم بخرائط وقود مختلفة خاصة بالأوكتان. لا ينبغي أن يكون هذا العجز ملحوظًا جدًا من خلف عجلة القيادة، حيث من غير المرجح أن يحدث 25 حصانًا فرقًا كبيرًا لسيارة الدفع الرباعي التي يبلغ وزنها حوالي 5900 رطل. توقع وقتًا من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في نطاق ست ثوانٍ متوسطة. إحصائية متبقية من أرمادا السابقة هي سعة سحب تبلغ 8500 رطل.

مثل QX80، يمكن الحصول على نيسان أرمادا 2025 بنظام تعليق هوائي بأربع زوايا، وهو الأول من نوعه لنيسان وإنفينيتي. يمكن تعديل ارتفاعه، وهو مضمن في طرازات أرمادا الأعلى كترقية على نوابض الفولاذ القياسية.


تصميم مثير للاهتمام

لن نتوقف عن وصف نيسان أرمادا 2025 بأنها جميلة، لكن مظهرها الخارجي يتمتع بحضور هادف وجريء - في رأينا، تبدو أكثر لفتًا للانتباه وأصالة من QX80 الجديدة. في المقدمة، تتميز المصابيح الأمامية ذات الزوايا الحادة بلمسات LED على شكل حرف C. تستلهم نيسان إشارات من أقدم سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها من خلال الخطوط الأفقية في الشبك الأمامي لبعض التشطيبات. في الملف الشخصي، تعمل الطية المنحنية اللطيفة الممتدة من القوس إلى المؤخرة على جعل الجوانب أكثر أناقة؛ ويبدو أن ألواح الأبواب مشتركة مع QX80. توجد فتحات تهوية وظيفية في قاعدة كل عمود A، وكيف أن خط النافذة يرتفع عند العمود D يؤكد على حجم أرمادا المهيب. حول الجزء الخلفي، يتم تهجئة اسم السيارة، وتحصل التشطيبات الأعلى على شريط خلفي عصري ممتد بعرض 22 بوصة. حتى العجلات المتوفرة مقاس 22 بوصة تبدو صغيرة تحت الهيكل الكبير.

مقصورة رائعة - مع سبب للبهجة

تظهر تغييرات مهمة أخرى في مقصورة أرمادا 2025، المليئة بالتصميم الوظيفي والميزات الجذابة. تظل مسألة حشو الركاب من أهم الأمور التي يتم التركيز عليها، حيث يتم طي ذراع بسهولة وتحريك مقاعد الصف الثاني لإنشاء فتحة ضخمة للصعود إلى الصف الثالث الذي يحتوي على ثلاثة مقاعد، والذي يحتوي على مسند رأس في كل مكان. وفي معظم مستويات القطع، يتمتع الصف الثالث بوظيفة الطي بالطاقة من خلال مفاتيح في منطقة الشحن أو من شاشة اللمس الخاصة بالمعلومات والترفيه.


تبلغ قياس شاشة اللمس هذه 12.3 بوصة وتكتمل بشاشة قياس 12.3 بوصة في القطع السفلية. تحصل الموديلات الأعلى نهاية على شاشتين مقاس 14.3 بوصة مشتركتين مع إنفينيتي QX80. تحتوي جميعها على Apple CarPlay لاسلكي وAndroid Auto. وفوق القطع الأساسية، يتم تضمين لوحة شحن لاسلكية ونظام صوتي Klipsch مكون من 12 مكبر صوت، إلى جانب تطبيقات Google الشهيرة. توفر مجموعة الكاميرات المتاحة مناظر متنوعة، مثل غطاء شفاف محاكي أو مظهر واسع للغاية من كاميرا في الشبك، والتي يمكن عرضها بشكل بانورامي عبر كلتا الشاشتين. حتى أن هناك كاميرا مدمجة وكاميرا سيلفي داخلية.

ربما تكون نيسان قد جهزت أرمادا بشكل غني لدرجة أنها تتداخل مع QX80، على حساب النسخة الفاخرة. على الرغم من أن QX80 مجهزة بشكل أفضل قليلاً في البداية، إلا أن كل وسائل الراحة المقدمة في QX80 متوفرة أيضًا في أرمادا، بما في ذلك نظام المسح البيومتري الذي يضبط التحكم في المناخ تلقائيًا بناءً على درجة حرارة جسم الراكب، ونظام ProPilot Assist 2.1 الذي يسمح بالقيادة على الطرق السريعة بدون استخدام اليدين.

لكن التصميم الداخلي لأرمادا يتمتع بميزة لا يمكن دحضها. بدلاً من استخدام شاشة تعمل باللمس لإعدادات المناخ والمركبة كما هو الحال في إنفينيتي، تستخدم نيسان مفاتيح مادية بسيطة ومضمونة لتغيير درجة الحرارة أو سرعة المروحة أو وضع القيادة - وهو أمر غير شائع في السيارات الجديدة هذه الأيام.


عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات